اثر أنموذج التعليم الاستراتيجي في تحصيل الطالبات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات ودافعية الانجاز لديهن

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د.الهام جبار فارس
م.م. أشواق طالب شاهر

الملخص

يهدف البحث الحالي الى تعرف ( اثر انموذج التعليم الاستراتيجي في تحصيل الطالبات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات ودافعية الانجاز لديهن ) وذلك من خلال التحقق من الفرضيات الاتية :


1- لايوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (05‚0) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن وفق انموذج التعليم الاستراتيجي ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن وفق الطريقة الاعتيادية في التحصيل .


2- لايوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (05‚0) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن وفق انموذج التعليم الاستراتيجي  ومتوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن وفق الطريقة الاعتيادية على مقياس دافعية الانجاز .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر أنموذج التعليم الاستراتيجي في تحصيل الطالبات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات ودافعية الانجاز لديهن. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 189-220. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7752
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

اثر أنموذج التعليم الاستراتيجي في تحصيل الطالبات ذوات صعوبات تعلم الرياضيات ودافعية الانجاز لديهن. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 189-220. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7752