جماليات الغنائية في النص المسرحي العراقي جليل القيسي انموذجا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
تعمل الغنائية في النص المسرحي العراقي على اغناء الفعل الدرامي ضمن منظومة العلاقات الداخلية من خلال تشكلها وتفاعلاتِها مع العناصر الاخرى، وصولاً الى تجلي جماليات الغنائية من خلال إنتاج الفعل الدرامي في بنى أحداث النص وتصادماته من خلال التصريح العاطفي وفعل البوح المؤثر في المُتلقي، لذا تكون مُهمة البحث، إزالة الغموض عن الوجود الغنائي في النص المسرحي العراقي وفهم آلية التخصيب بين الغنائية والعناصر الاخرى المكونة للنص وتسليط الضوء على جماليات ذلك التصاهر في إنتاج الفعل الدرامي، والتعريف به من خلال تبني احد التجارب الوطنية، كنموذج يتعرض للتحليل والدراسة، للتعرف من قرب على ذلك التفاعل، وتأشير المكون الغنائي كوجود ايجابي مهم ومؤثر
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
جماليات الغنائية في النص المسرحي العراقي جليل القيسي انموذجا. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 309-368. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7762
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
جماليات الغنائية في النص المسرحي العراقي جليل القيسي انموذجا. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 309-368. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7762