آليــات مقترحة لتقويم الأداء التدريسي الجامعي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى اقتراح آليات متعددة تحتوي على معايير معتمدة لتقويم الأداء التدريسي الجامعي من قبل الإدارة المباشرة(رئاسة القسم) ومن قبل زملاء التدريسي في المهنة ومن قبل الطلاب الذين يتولى تدريسهم.
وبعد مراجعة الأدبيات والدراسات السابقة والاستفادة منها في بناء الأدوات المطلوبة وتحقيق أهداف البحث وبعد عمليات الصدق والثبات التي أُجريت على الأدوات، تم اعتمادها وتطبيقها في عملية التقويم باتجاهاتها الثلاث:
تقويم الإدارة، وتقويم الزملاء، وتقويم الطلاب. كانت النتائج مفيدة جداً في عملية التشخيص وبيان نقاط القوة والضعف وتقديم التغذية الراجعة والهادفة.
خلصت الدراسة الى عدد من الاستنتاجات والتوصيات والمقترحات وخُتمت بقائمة من المصادر المعتبرة التي تم الرجوع إليها.
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.