التأثير النفسي والأخلاقي للممتلكات في جون جالسوورثي رجل الملكية

محتوى المقالة الرئيسي

Hadeel Hatif
Aseel Hatif

الملخص

يهدف كتاب The Man of Property (1906) ، وهو أول كتاب من ثلاثية جون جالسوورث الأولى ، The Forsyte Saga ، إلى نقد غريزة التملك في الحياة الاجتماعية الحديثة. يهدف البحث إلى مساوئ تلك الغريزة ، التي تستحوذ على اهتمامات الإنسان المعاصر واهتمامه ، ومدى تدمير تأثير الملكية على عائلة Forsyte ، التي يمثلها في الغالب Soames Forsyte ، الذين يتميزون برغبتهم في زيادة ثرواتهم والحفاظ على الذات. وقلة الخيال وعدم إيمانهم بالحب والجمال والأفكار الفلسفية. إنه يلقي الضوء على مفهوم هذه العائلة المعكوس للملكية ، ومواقفهم الاستحواذية وقواعدهم الأخلاقية الخانقة ، التي تؤدي إلى تدهورهم النهائي.
كان جوهر انتقادات جون جالسوورث في كتابه "رجل الملكية" هو عائلة الطبقة المتوسطة العليا الإنجليزية ، والمعروفة باسم عائلة فورسايت التي نجت من عام 1886 حتى ظهور العشرينات. من خلال رجل الملكية ، حاول جالسوورثي إظهار انحطاط الأسرة البرجوازية وانحطاطها ، وكيف تغير سلوكهم وسلوكهم "مع انتهاء العصر الفيكتوري وبداية القرن العشرين".
كإدواردي ، تحدى جالسوورثي في ​​أعماله مُثُل المجتمع التي غالبًا ما صورت في أدب القرن التاسع عشر. درس القوة المدمرة للملكية الخاصة وتأثيرها على السلوك البشري ، وكيف عارضت هذه القوة أو الغريزة فكرة الجمال والحب والخيال "التي لا يأخذها الفورسيت في فلسفتهم" 2 والتي "تزعج خططهم وتزعجهم. حياتهم العاطفية. "3 هذه الفكرة بالذات تم شرحها بعناية من قبل Galsworthy نفسه في مقدمته التي ينوي من خلالها توضيح عنوان الرواية ، التي" استخدمها بمفارقة مناسبة ". 4 في هذا الرأي وباستخدام كلمات جالسوورثي ، الموضوع الرئيسي للرواية هو "اصطدام الجمال وادعاءات الحرية في عالم التملك" 5 ، كيف أصبح الجمال مصدر اضطراب في حياة الرجال. وأفضل مثال على هذا الموضوع في قصة إيرين فورسيتي ، زوجة الشخصية المركزية في الرواية وهي الشخصية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التأثير النفسي والأخلاقي للممتلكات في جون جالسوورثي رجل الملكية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 839-849. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7780
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

التأثير النفسي والأخلاقي للممتلكات في جون جالسوورثي رجل الملكية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 839-849. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7780