مستوى التفكير الناقد في الرياضيات عند طلبة كلية التربية الاساسية

محتوى المقالة الرئيسي

د.مـدركه صالـح عبد اللـه

الملخص

      هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى التفكير الناقد في الرياضيات عند طلبة كية التربية الاساسية.


      حددت الدراسة بمهارات التفكير الناقد (الاستنتاج، الاستنباط، معرفة الافتراضات، تقويم الحجج، والتفسير).


      بلغت عينة الدراسة (108) طالباً وطالبة مثلت كافة طلبة المرحلة الرابعة / قسم الرياضيات / الدراسة الصباحية في كلية التربية الاساسية للعام الدراسي 2008-2009.


      تكونت اداة الدراسة من اختبار - من اعداد الباحثة- على غرار مقياس         (واطسن-جليسر) للتفكير الناقد مؤلف من (75) فقرة، وكل اختبار فرعي لمجالاته مؤلف من (15) فقرة، وقد تم التأكد من خصائصه السيكومترية.


     توصلت الدراسة الى ان مستوى التفكير الناقد في الرياضيات لدى الطلبة كان مقبولاً مقارنةً بمستوى الاداء المقبول 70% كما حدده نخبة من الخبراء

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مستوى التفكير الناقد في الرياضيات عند طلبة كلية التربية الاساسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(58), 545-564. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i58.7809
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

مستوى التفكير الناقد في الرياضيات عند طلبة كلية التربية الاساسية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(58), 545-564. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i58.7809