تقويم الأداء الإداري لعمداء كليات ورؤساء أقسام التربية الرياضية على وفق متطلب الجودة الشاملة (أتحاذ القرار)

محتوى المقالة الرئيسي

أ.د كاظم كريم رضا
م.سلام حنتوش رشيد

الملخص

الفصل الأول :مشكلة البحث


      إن عملية التقويم عملية دقيقة وحساسة ولا يمكن الاستغناء عنها في أية مؤسسة تعليمية كالمدارس والمعاهد والجامعات ، ويتطلب من الذي يقوّم أن يمتلك مهارة عالية في الإدارة وكفاية إدارية تمكنه من اعتماد معايير دقيقة في حكم الأداء. يتم على وفق الأساليب الحديثة للتقويم إذا ما أردنا لهذه المديريات أن تحقق الأهداف المحددة لها.


ومن خلال ما تم عرضه عن الموضوع ، الباحثان تولّد لديهم القناعة هناك قصوراً في أداء عمداء كليات ورؤساء أقسام التربية الرياضية على وفق متطلبات الجودة الشاملة من وجهه نظر الهيأة التدريسية  وهذا يتضح من خلال أهم النقاط فيما يأتي :



  1. إن عمداء كليات و رؤساء أقسام التربية الرياضية ما زالوا متمسكين بالكثير من الممارسات التقليدية، وهذا يمثل عائقاً أمام التطوير التعليمي وتحقيق الأهداف المنشودة.

  2. عدم إلمام بعض عمداء كليات و رؤساء أقسام التربية الرياضية بمتطلبات الجودة الشاملة لديهم مما يؤدي إلى عدم مواكبة التطورات التي تحدث في هذا المجال .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقويم الأداء الإداري لعمداء كليات ورؤساء أقسام التربية الرياضية على وفق متطلب الجودة الشاملة (أتحاذ القرار). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 809-824. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7831
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تقويم الأداء الإداري لعمداء كليات ورؤساء أقسام التربية الرياضية على وفق متطلب الجودة الشاملة (أتحاذ القرار). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 809-824. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7831