استخدام برنامج تدريبي مقترح واثره في الأداء التدريسي لطلبة قسم الرياضيات - المطبقين في كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم وذكائهم الأجتماعي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى معرفة اثر برنامج تدريبي للطلبة- المطبقين في ادائهم التدريسي وذكائهم الأجتماعي، بلغت عينة البحث(73) طالباً وطالبة من طلبة المرحلة الرابعه في قسم الرياضيات الدراسة الصباحية وزعوا عشوائيا الى مجموعتين التجريبية مكونة من (37) طالباً وطالبة والضابطة مكونة من ( 36) طالباً وطالبة ولتحقيق اهداف البحث تم اعداد برنامج تدريبي وظف فيه مجموعة من الأنشطة والتدريبات بعضها فردية واخرى جماعية خلال تنفيذ الجلسات التدريبية واعداد بطاقة ملاحظة للاداء التدريسي ومقياس للذكاء الأجتماعي وبأستخدام الأختبار التائي وسيلة احصائية اظهرت النتائج وجود فرق دال احصائيا بين مجموعات البحث ولصالح المجموعة التجريبية في كلا المتغيرين التابعين .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
استخدام برنامج تدريبي مقترح واثره في الأداء التدريسي لطلبة قسم الرياضيات - المطبقين في كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم وذكائهم الأجتماعي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 865-891. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7834
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
استخدام برنامج تدريبي مقترح واثره في الأداء التدريسي لطلبة قسم الرياضيات - المطبقين في كلية التربية للعلوم الصرفة – ابن الهيثم وذكائهم الأجتماعي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(93), 865-891. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i93.7834