اختبار القلق لطلاب جامعة التكنولوجيا
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
وتجدر الإشارة إلى أن زيادة الاختبارات في الكليات ، يحتاج المعلمون والمعلمون إلى التعرف على الدور الذي يلعبه القلق من الاختبار في أداء الطلاب وتنفيذ استراتيجيات فعالة لتقييم الطلاب الذين شاركوا هذا النشاط أكثر من اللازم. المعلمون مسؤولون عن رفع وقياس قدرة الطلاب على التعلم داخل فصولهم الدراسية ؛ كما أنهم مسؤولون عن إعداد الطلاب للاختبار. في هذا الصدد ، يجب على المعلمين فحص وتطوير وتنفيذ استراتيجيات لمساعدة الطلاب في الحصول على مزايا تعليمية قد تزيد من درجاتهم في الاختبار (Mc Donald، 2001: 90f).
القلق اليوم هو ظاهرة شائعة في الحياة اليومية. إنها تلعب دورًا أساسيًا في حياة الإنسان لأننا جميعًا ضحايا القلق بطرق مختلفة.
لهذا الغرض ، تم استخدام استبيان القلق أثناء إجراء الاختبار (Nist and Diehl ، 1990: 1) لقياس درجة القلق من إجراء الاختبار عند 58 درجة مئوية. من طلاب علوم الكمبيوتر. تظهر النتائج أن 50٪ من الطلاب يعانون من قلق صحي من الاختبار وأن 50٪ منهم يعانون من قلق غير صحي من الاختبار ويحتاجون إلى بعض المساعدة للتغلب على قلقهم.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.