موقف اساتذة الدراسات العليا في جامعة جرش من إعتماد السمنار وآلياته وسيلة لإقرار الخطط البحثية لطلبة الماجستير
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
دراسة ميدانية هدفت الى تعرف موقف اساتذة الدراسات العليا في جامعة جرش من اعتماد السمنار وآلياته بوصفها وسيلة لاقرار الخطط البحثية لطلبة الماجستير، واعتمد المنهج الوصفي التحليلي، وتم تحديد مجتمع البحث الذي يتكون من ( 28 ) أستاذاً واستاذة من جامعة جرش ممن يدرسون في مرحلة الماجستير في الكليات الست المشمولة بالبحث, وعدّ مجتمع البحث جميعه عينة البحث بنسبة (100%). وتم بناء استبانة تضمنت ( 68 ) فقرة . وتأكد الباحثون من صدقها وثباتها ، وطبقت الاستبانة في العام الدراسي 2014-2015، وتم اعتماد الحقيبة الاحصائية ( SPSS ) واظهرت النتائج الآتي : أن أغلب عينة البحث بوسط مرجح ( 3،359) ووزن مئوي ( 67،19%) يؤيدون السمنار كاطار ومدخل لاعتماد الخطط البحثية للطلبة والتوصية باعادة النظر باللوائح والتعليمات المعتمدة الخاصة بدراسة الماجستير لتكون متوافقة مع الدور المنتظر للسمنار .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.