صعوبات تدريس مادة الكيمياء الكمية في قسم الكيمياء – كلية التربية – للعلوم الصرفة من وجهة نظر تدريسي المادة والطلبة

محتوى المقالة الرئيسي

م. ليلى جاسم حمودي

الملخص

تعد اساليب وطرائق تدريس المواد الدراسية العلمية من المجالات المهمة التي تساعد في تحويل المجرد الى ثوابت في الذهن وترفع مستوى خبرات كل من المعلم والمتعلم على حد سواء اضافة الى انها جزء لا يتجزأ من العملية التربوية ومن الركائز المهمة التي تقوم عليها المناهج الدراسية لأنها تساعد الطلبة على اكتساب مهارات ومعلومات وتكوين اتجاهات وميول تخدم اهداف تدريس المادة وبما ان مادة الكيمياء الكمية هي احدى المواد الدراسية المهمة التي تدرس في قسم الكيمياء – كلية التربية –للعلوم الصرفة المرحلة الرابعة لذا كان لابد من الاهتمام بها والوقوف على الصعوبات التي تحد من تحقيق اهدافها الدراسية من اجل التخلص منها وبما ينعكس ايجاباً على العملية التعليمية من خلال تطوير كفاءة مدرسيها بشكل جيد لخدمتها وهذا ما اكده استطلاع للرأي لبعض التدريسيين الذين يدرسون هذه المادة والطلبة الذين يدرسونها لذا كان من الضروري تحديد صعوبات تدريس مادة لكيمياء الكمية والوصول الى مجموعة الحلول والمقترحات من وجهة نظر المدرسين والطلبة معاً للتخلص من صعوبات تدريس هذه المادة .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
صعوبات تدريس مادة الكيمياء الكمية في قسم الكيمياء – كلية التربية – للعلوم الصرفة من وجهة نظر تدريسي المادة والطلبة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 137-157. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7895
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

صعوبات تدريس مادة الكيمياء الكمية في قسم الكيمياء – كلية التربية – للعلوم الصرفة من وجهة نظر تدريسي المادة والطلبة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 137-157. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7895