الحصيلة المعرفية لتلامذة الصف السادس الابتدائي في المدارس الاهلية في قواعد اللغة العربية

محتوى المقالة الرئيسي

أ. د. حاتم طه ياسين السامرائي
لينا احمد مالك الهيمص

الملخص

يتضح للباحثة من خلال عملها ان واقع تلامذتنا في مدارسنا يشير من خلال الملاحظة والمتابعة الى ان الضعف في تحصيل القواعد النحوية أمرٌ ملحوظ من المتخصصين والمتعلمين والطلبة بحيث لايمكن تجاهله (صبري، 2003: ص11) وعلى الرغم من تقادم الجهود المعنية بتعليم العربية، لايزال المتعلمون ضعافاً في اللغة العربية، وتتزايد الشكاوى من تدني مستواهم اللغوي ولاسيما في قواعد اللغة العربية وجهلهم بأولياته

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الحصيلة المعرفية لتلامذة الصف السادس الابتدائي في المدارس الاهلية في قواعد اللغة العربية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 639-672. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7926
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الحصيلة المعرفية لتلامذة الصف السادس الابتدائي في المدارس الاهلية في قواعد اللغة العربية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 639-672. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7926