تقييم استخدام تقنيات التفاعل في الفصل الدراسي من وجهة نظر معلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقي

محتوى المقالة الرئيسي

Inst.Ashwaq Abdull Mehdi Hussein

الملخص

التفاعل الناجح هو أساس العلاقات الإنسانية الإيجابية بين الناس. على غرار التفاعل اليومي مع الحياة ، يجب تدريب الطلاب ليكونوا متصلين فعالين بلغة أجنبية. يمكن القيام بذلك من خلال طرق مختلفة لتشجيع تقنيات التفاعل في الفصل.
الهدف من هذه الدراسة هو تقييم تقنيات التفاعل الصفي المستخدمة في الفصل في التدريس.
تكونت عينة الدراسة من معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية بالمدارس المتوسطة في مديرية المقدادية من المديرية العامة لمحافظة ديالى. العدد الإجمالي للمعلمين 60 مدرس. تم وضع استبيان من قبل الباحث يتكون من 20 فقرة تمثل تقنيات التفاعل الصفي المستخدمة في التدريس. تعرض عناصر الاستبيان للمتخصصين للتحقق من صحتها وموثوقيتها.
بعد إجراء الاستبيان حول تقنيات التفاعل الصفي في التدريس التي يستخدمها مدرسو اللغة الإنجليزية العراقيون ، يتم حساب المتوسطات المرجحة للعناصر والنسب المئوية. ويخلص الباحث إلى أن تقنيات التفاعل الصفي يمكن تطويرها من خلال تطبيق طرق مختلفة لمساعدة الطلاب على التواصل ، حيث يساعد المدرسون الطلاب من خلال طرح الأسئلة واختيار الموضوعات المناسبة وتزويدهم بمدخلات مفهومة.
أخيرًا ، تم طرح عدد من الاقتراحات لمزيد من الأبحاث والآثار التربوية والتوصيات من قبل المحاضر.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقييم استخدام تقنيات التفاعل في الفصل الدراسي من وجهة نظر معلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 1-14. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7939
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تقييم استخدام تقنيات التفاعل في الفصل الدراسي من وجهة نظر معلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 1-14. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7939