التحقيق في صعوبات التحدث باللغة الإنجليزية التي يواجهها طلاب المدرسة الإعدادية العراقية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يواجه الطلاب العراقيون في المدارس الإعدادية صعوبات عند التحدث باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، لذلك تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في صعوبات طلاب السنة السادسة الإعدادية العراقيين في مهارة التحدث وفقًا لمتغيرات الجنس والتخصص. وعليه تم إجراء مسح في تسع مدارس إعدادية بالرصافة 1 / المديرية العامة للتربية والتعليم: (418) طالب وطالبة من الفرقة العلمية السادسة (210 ذكور و 208 إناث) و (342) طالبًا من الفرع الأدبي (170). الذكور و 172 طالبة) ، بغداد ، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2015-2016). تم تصميم استبيان مناسب من 10 فقرات وعرضها على لجنة تحكيم من المتخصصين في تدريس اللغة الإنجليزية. تشير النتائج إلى أن موضوعات الدراسة ، أي طلاب المرحلة الإعدادية ، فقراء في التحدث باللغة الأجنبية ، وذلك بسبب نقص طرق التدريس ، والنطق ، والمعرفة الثقافية ، والتحفيز ، والثقة بالنفس ، والتعرض للغة الإنجليزية المحكية في الفصل ، والمفردات. ، والقواعد. ثم يتم طرح الاستنتاجات والتوصيات والاقتراحات
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
التحقيق في صعوبات التحدث باللغة الإنجليزية التي يواجهها طلاب المدرسة الإعدادية العراقية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 27-46. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7941
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
التحقيق في صعوبات التحدث باللغة الإنجليزية التي يواجهها طلاب المدرسة الإعدادية العراقية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 27-46. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7941