التحقيق في صعوبات التحدث باللغة الإنجليزية التي يواجهها طلاب المدرسة الإعدادية العراقية

محتوى المقالة الرئيسي

Asst. inst. Anfal Taha Yaseen

الملخص


يواجه الطلاب العراقيون في المدارس الإعدادية صعوبات عند التحدث باللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، لذلك تهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في صعوبات طلاب السنة السادسة الإعدادية العراقيين في مهارة التحدث وفقًا لمتغيرات الجنس والتخصص. وعليه تم إجراء مسح في تسع مدارس إعدادية بالرصافة 1 / المديرية العامة للتربية والتعليم: (418) طالب وطالبة من الفرقة العلمية السادسة (210 ذكور و 208 إناث) و (342) طالبًا من الفرع الأدبي (170). الذكور و 172 طالبة) ، بغداد ، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2015-2016). تم تصميم استبيان مناسب من 10 فقرات وعرضها على لجنة تحكيم من المتخصصين في تدريس اللغة الإنجليزية. تشير النتائج إلى أن موضوعات الدراسة ، أي طلاب المرحلة الإعدادية ، فقراء في التحدث باللغة الأجنبية ، وذلك بسبب نقص طرق التدريس ، والنطق ، والمعرفة الثقافية ، والتحفيز ، والثقة بالنفس ، والتعرض للغة الإنجليزية المحكية في الفصل ، والمفردات. ، والقواعد. ثم يتم طرح الاستنتاجات والتوصيات والاقتراحات

 

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التحقيق في صعوبات التحدث باللغة الإنجليزية التي يواجهها طلاب المدرسة الإعدادية العراقية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 27-46. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7941
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

التحقيق في صعوبات التحدث باللغة الإنجليزية التي يواجهها طلاب المدرسة الإعدادية العراقية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 27-46. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7941