تقييم معلمي الصف الأول المتوسط ​​للكتاب المدرسي بعنوان (اللغة الإنجليزية للعراق)

محتوى المقالة الرئيسي

Inst. Fakhir Muhi Mahmood Ph.D.

الملخص

هدف البحث الحالي الى تقويم الكتاب المدرسي للصف الاول المتوسط ​​بعنوان الانجليزية للعراق (كتاب الطالب) من وجهة نظر معلمي اللغة الانكليزية الذين يقومون بتدريسه في المديرية العامة للتربية والتعليم ببغداد الرصفس / 1 مدرسة متوسطة. كان سؤالا البحث كالتالي:
1- ما هي وجهة نظر معلمي الصف الأول المتوسط ​​وتقييمهم لكتاب اللغة الإنجليزية بعنوان (الإنجليزية للعراق) "كتاب الطالب"؟ 2- هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (أ = 0.05) في درجة تقويم المعلمين للصف الأول متوسط ​​في كتاب اللغة الإنجليزية بعنوان "الإنجليزية للعراق" (كتاب الطالب) حسب متغير الجنس ؟. وعينة البحث اثنان وستون مدرسا للصف الأول المتوسط ​​للصف الأول المتوسط ​​يعملون في المدارس المتوسطة التابعة للمديرية العامة للتربية والتعليم في بغداد - الرصافة / 1 خلال العام الدراسي 2015-2016. تم جمع البيانات من خلال قائمة التحقق. تم تحليل الردود باستخدام الإحصائيات المناسبة. أشارت نتائج البحث إلى أن الكتاب المدرسي المعني يكاد يتوافق مع المعايير المذكورة في قائمة المراجعة المستخدمة ، ويمكن استخدامه ككتاب مدرسي مقبول ليتم تدريسه لطلاب الصف المذكور. هذا لا يعني إهمال نقاط الضعف التي تم تشخيصها والتي حددتها النتائج الحالية. كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة التقييم حسب متغير الجنس. وأخيراً قدمت الباحثة بعض التوصيات والمقترحات لدعم عملية تقييم مراحل أخرى من كتاب اللغة الإنجليزية في العراق.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقييم معلمي الصف الأول المتوسط ​​للكتاب المدرسي بعنوان (اللغة الإنجليزية للعراق). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 81-110. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7944
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تقييم معلمي الصف الأول المتوسط ​​للكتاب المدرسي بعنوان (اللغة الإنجليزية للعراق). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 81-110. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.7944