أثر أنموذج التدريس التأملي لتطوير مهارات معلم التربية الفنية الجامعي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
استهدف البحث إلى تصميم وحدة تدريبية لإتقان أداء المهارات الفنية للمعلم الجامعي . لبيان فاعلية الوحدة يقوم المعلم الجامعي بممارسة للتطبيق العملي باستعمال اسلوب التدريس التأملي . تكونت عينة البحث من (28) مشاركاً في دورة تأهيلية لطرائق التدريس من الخريجي الجامعيين بصفة معلم جامعي تم اخضاعهم إلى برنامج تدريبي استمر لمدة اسبوعان تخلل ممارسات تدريبية قدمها المشاركون من خلال اسلوب التدريس التأملي . استخدمت وسائل إحصائية في معالجة النتائج منها الاختبار التائي ، معادلة كوبر. وظهرت النتائج تفوق المجموعة التجريبية في الاختبار البعدي . وذلك لما قدم من محاضرات تدريبية سهلت على المشاركين أتقان الأداء المهاري للممارسات التدريبية باستعمال التدريس التأملي .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
أثر أنموذج التدريس التأملي لتطوير مهارات معلم التربية الفنية الجامعي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 315-331. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7953
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
أثر أنموذج التدريس التأملي لتطوير مهارات معلم التربية الفنية الجامعي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 19(80), 315-331. https://doi.org/10.35950/cbej.v19i80.7953