مدى توظيف معلمي التربية الفنية للاستراتيجيات الحديثة في تدريس التربية الفنية

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. أحلام خميس فرج

الملخص

     يقتصر البحث الحالي على مدى استخدام معلمي التربية الفنية للاستراتيجيات الحديثة في طرائق تدريس التربية الفنية، اشتمل مجتمع البحث على معلمي المدارس الابتدائية وثلاث من الاستراتيجيات التدريس هي: (التعلم التعاوني، العصف الذهني وحل المشكلات).واستعملت الباحثة منهج البحث الوصفي لكونه الطريقة العلمية الملائمة التي يمكن ان يتحقق من خلالها هدف البحث الحالي، وعرضت على الاساتذة المحكمين الاستبانة (اداة البحث) للمصادقة عليها لتعرض بصيغتها النهائية على المعلمي، اما الثبات فقد تم حسابه بطريقة الاختبار واعادة الاختبار حيث كان (91,0) ، استعملت مربع كاي ومعامل بيرسون والنسبة المئوية والوسط المرجح والوزن المئوي كوسائل احصائية، وفي نتائج التحليل اظهر هذا البحث ان استراتيجية التعلم التعاوني كانت اكثر استراتيجية مستخدمة في التدريس لتليها العصف الذهني واخيرا حل المشكلات التي عدت ضعيفة او غير متحققة حيث كانت اقل من المعيار المعتمد .اوصت الباحثة بتوصيات  عدة في ضوء النتائج التي توصلت اليها، كما اقترحت الباحثة اجراء بحوث في استراتجيات اخرى في التدريس التربية الفنية، واجراء دراسة مشابهة في مدى توظيف الاستراتجيات الحديثة في المرحلة المتوسطة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مدى توظيف معلمي التربية الفنية للاستراتيجيات الحديثة في تدريس التربية الفنية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 607-624. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.8047
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

مدى توظيف معلمي التربية الفنية للاستراتيجيات الحديثة في تدريس التربية الفنية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 607-624. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.8047