تأثير برنامج تعليمي على وفق استراتيجية العبء المعرفي المصاحب لبعض وسائل تكنلوجيا التعليم في تعليم فعالية رمي القرص والاحتفاظ بها
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث الى اعداد برنامج تعليمي باستراتيجية مبنية على وفق نظرية العبء المعرفي وصاحب البرنامج استخدام وسائل تعليمية منها صور ومخططات خاصة بفعالية رمي القرص , اذ طبق البرنامج على عينة من طلاب المرحلة الثانية في كلية التربية الاساسية قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة باستخدام المنهج التجريبي وبعد انتهاء البرنامج التعليمي اجرى الباحث الاختبارات البعدية ومن خلال نتائج الاختبارات البعدية توصل الباحث الى فاعلية البرنامج التعليمي ونجاحه في تعليم الاداء المهاري لفعالية رمي القرص والاحتفاظ بها , واصى الباحث باستخدام استراتيجية العبء المعرفي المصاحب للوسائل التعليمية في عدد من المراحل الاخرى وكذلك باستخدام الاستراتيجية بتعليم مهارات اخرى في مختلف الفعاليات والالعاب الرياضية .
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.