تداخل التعلم التعاوني والاكتشاف الموجه واثره في تطوير بعض مهارات كرة السلة للطالبات

محتوى المقالة الرئيسي

رنا عبد المجيد علوان

الملخص

     تكون البحث من خمسة ابواب , اشتمل الباب الاول ( التعريف بالبحث ) على مقدمة بسيطة عن اهمية درس التربية الرياضية بالنسبة لنمو الطالب وشخصيته وعلاقاته الاجتماعية وقدرته على الابداع والابتكار . كما تضمنت ضرورة استخدام اساليب جديدة في التعلم تساعد الطالب على زيادة الثقة بنفسه والاستفادة مما يتوفر لديه من معلومات في ايجاد علاقات جديدة . اما ( اهمية البحث ) فتظهر من خلال استخدام التداخل بين التعلم التعاوني والاكتشاف الموجه في تطوير بعض مهارات كرة السلة للطالبات .  تكونت (عينة البحث ) من 40 طالبة من طالبات الصف الثاني المتوسط قسمت الى مجموعتين ضابطة وتجريبية , وتم تطبيق اسلوب التداخل على طالبات المجموعة التجريبية , اما طالبات المجموعة الضابطة فقد بقيت على الاسلوب الامري المتبع من قبل المدرسة .  وتم اجراء اختبارات قبلية على طالبات العينة وتقسيمهم الى ( 4 ) مجموعات تعاونية وتطبيق البرنامج التعليمي عليهن , ثم اجراء اختبارات بعدية . وقد تم التوصل الى استنتاج ان اسلوب التداخل بين التعلم التعاوني و الاكتشاف الموجه  يؤثر في تطوير بعض مهارات كرة السلة لدى الطالبات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تداخل التعلم التعاوني والاكتشاف الموجه واثره في تطوير بعض مهارات كرة السلة للطالبات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 819-846. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.8056
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تداخل التعلم التعاوني والاكتشاف الموجه واثره في تطوير بعض مهارات كرة السلة للطالبات. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(95), 819-846. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i95.8056