اثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. رنا عبد علي زيدان

الملخص

يرمي البحث الحالي تعرّف" أثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في تحصيل مادة الادب والنصوص عند طالبات الصف الخامس الادبي .


      ولتحقيق ذلك اعتمدت الباحثة على تصميم تجريبيَّ ذي الضبط الجزئي, وهو تصميم المجموعة الضابطة ذات اختبار بعدي فقط .واختارت الباحثة عينة بلغت (82) طالبة من طالبات الصف الخامس الادبي في اعدادية الهدى للبنات التابعة إلى المديرية العامة لتربية بغداد/ الرصافة الاولى, وقد وزعن عشوائياً على مجموعتين بواقع (43) طالبة في المجموعة التجريبية, و(39) طالبة في المجموعة الضابطة, درَّست الباحثة المجموعة التجريبية بإستراتيجية شكل البيت الدائري , والمجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية.


      وكافأت الباحثة بين طالبات مجموعتي البحث في متغيرات(العمر الزمني محسوباً بالشهور, والتحصيل الدراسي للآباء وللأمهات).


       وحاولت الباحثة ضبط عدد من المتغيرات الدخيلة التي أشارت اليها الأدبيات والدراسات السابقة إلى أنها قد تؤثر في هذا النوع من التصاميم التجريبية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
اثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 197-229. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8131
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

اثر إستراتيجية شكل البيت الدائري في تحصيل طالبات الصف الخامس الأدبي في مادة الأدب والنصوص. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 197-229. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8131