واقع استخدام الحقيبة التعليمية في الجامعة التقنية الوسطى

محتوى المقالة الرئيسي

م. ابراهيم حسن علي
م. جنان حسين علي

الملخص

       من اجل الوقوف على واقع استخدام الحقائب التعليمية في الجامعة التقنية الوسطى تم اعداد هذا البحث. اذ تم وضع استبانة لهذا الغرض وزع على 82 تدريسياً في 9 من معاهد وكليات الجامعة تضمن مجموعة من التساؤلات حول مدى القناعة بالحقيبة التعليمية ومدى تطبيقها ومستوى المعرفة بها والمعوقات التي يرون انها تحول دون تطبيقها بوصفها طريقة تدريسية من طرائق التعلم الذاتي كما تضمن البحث الوقوف على دور مشاركة التدريسيين بنشاطات تدريبية حول الحقيبة التعليمية بارائهم حولها.


       اظهرت النتائج ان هناك نسبة عالية من التدريسيين لا يمتلكون القناعة بالحقيبة التعليمية بوصفها طريقة تدريسية ولا المعرفة الكافية بها وبأسسها ولم يطبقوها طريقةً تدريسيةً. ووجد ان المشاركة بنشاطات تدريبية ساهم الى حد ما بتحسين اتجاهات التدريسيين حولها في بعض الجوانب ولم يكن لهذه المشاركة دوراً بتغيير اتجاهاتهم بجوانب اخرى.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
واقع استخدام الحقيبة التعليمية في الجامعة التقنية الوسطى. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(97), 1039-1054. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i97.8139
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

واقع استخدام الحقيبة التعليمية في الجامعة التقنية الوسطى. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(97), 1039-1054. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i97.8139