أثر إستراتيجية عظم السمكة في التحصيل والاستبقاء في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدف البحث إلى التعرف على أثر إستراتيجية عظم السمكة في التحصيل والاستبقاء في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط)، واختيرت متوسطة النجاة للبنات في قضاء سامراء عشوائياً والتي يوجد فيها أربعة شعب للصف الثاني متوسط .
واختيرت شعبتان منها عشوائيا، المجموعة الأولى تجريبية تم تدريسها بإستراتيجية عظم السمكة والأخرى ضابطة درست بالطريقة الاعتيادية. وبعد استبعاد بعض الطالبات الراسبات إحصائياً من المجموعتين وعددهن خمس طالبات ليصبح في كل مجموعة (33) طالبة،تم التكافؤ بين المجموعتين في متغيرات (العمر الزمني بالأشهر،التحصيل السابق في مادة الرياضيات، درجة الذكاء، المستوى التعليمي للوالدين ) .
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
أثر إستراتيجية عظم السمكة في التحصيل والاستبقاء في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(97), 211-238. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i97.8190
إصدار
القسم
مقالات العلوم الصرفة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
أثر إستراتيجية عظم السمكة في التحصيل والاستبقاء في مادة الرياضيات لدى طالبات الصف الثاني متوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(97), 211-238. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i97.8190