الخطاب التعليمي في نصوص مسرح الطفل العراقي

محتوى المقالة الرئيسي

مروة شاكر رضا الشيباني

الملخص

يُعد الخطاب التعليمي في مسرح الطفل الفعل الفاعل في عملية التعليم، وتقديم المعلومة المرسومة وذهنية تلك الاعمار التي تستسيغ وتتقبل الطرح الاخلاقي والصحي والنفسي بأساليب سهلة وبسيطة من حيث اللغة الفنية، التي يمكن ان تكون ذا أبعاد بنائية مستقبلية ومجتمعية، فالتعليم الخطابي جانب مهم كونه من الموضوعات المساهمة في خلق جيل صحي صحيح، وانطلاقاً من تلك الضرورة فقد تضمن هذا البحث مجموعة من المواضيع ذات العلاقة بالخطاب التعليمي في نصوص مسرح الطفل العراقي، إذ شمل الفصل الأول الإطار المنهجي للبحث، متمثلاً بمشكلة وأهمية وهدف البحث في كشف الخطاب التعليمي كونه من الضرورات البيئية والثقافية. أما الفصل الثاني، فقد تضمن الإطار النظري، والمتمثل بالمحاور الآتية: (الخطاب والنص، مسرح الطفل العراقي في الخطاب التعليمي). في حين شمل الفصل الثالث، منهجية البحث وتحليل العينات، أما الفصل الرابع، فقد تم التوصل إلى عدد من النتائج والاستنتاجات، ووضعت الباحثة عدداً من التوصيات والمقترحات وأخيراً ختمت البحث بقائمة المصادر.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الخطاب التعليمي في نصوص مسرح الطفل العراقي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(97), 675-694. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i97.8220
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

الخطاب التعليمي في نصوص مسرح الطفل العراقي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(97), 675-694. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i97.8220