اشتغال النمط السردي الملحمي في النص المسرحي العراقي جليل القيسي - إنموذجاً
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يُمكن للمُتتبع ان يلحض الوجود السردي الملحمي في النص المسرحي العراقي الذي يعمل على ادامة زخم الفعل الدرامي ضمن متواليات احداث النص ، اذ ان الوجود السردي الملحمي يحمل بين طياته المتن الحكائي والتعبير الوصفي المانح للتشويق والترقب والاخبار ، اذ يجعل السرد من وجوده مركزاً رئيسياً ضمن مكونات عناصر النص المسرحي العراقي ، وعليه تكون مُهمة البحث ، معرفة اشتغال السرد الملحمي ضمن مكونات النص المسرحي العراقي والتعريف بفاعليته في انتاج الفعل الدرامي في نصوص جليل القيسي المسرحية ، وإزالة الغموض عن هذا الوجود السردي وفهم دواعي التخصيب بينه والعناصر الاخرى المكونة للنص وتسليط الضوء على جدوى ذلك التفاعل في إنتاج الفعل الدرامي ، والتعريف به من خلال تبني احد النماذج الوطنية، كنموذج يتعرض للتحليل والدراسة ، للتعرف من قرب على ذلك التفاعل أو التصاهر ، وتأشير وجود المكون السردي الملحمي كوجود ايجابي في النص المسرحي العراقي .
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.