فاعلية برنامج مقترح على وفق النظرية البنائية لتنمية القدرة المكانية في مادة الجغرافية

محتوى المقالة الرئيسي

أ.م.د حيدر خزعل نزال الخزرجي
زينب زهير عبدالرزاق

الملخص

يهدف البحث الحالي الى :



  1. بناء برنامج تعليمي على وفق النظرية البنائية لتنمية القدرة المكانية في مادة الجغرافية.

  2. التعرف على فاعلية البرنامج المقترح على وفق النظرية البنائية لتنمية القدرة المكانية في مادة الجغرافية.


ولتحقيق هدفا البحث  صاغ الباحثان الفرضية الآتية :


لايوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللواتي يدرسن مادة اسس الجغرافية بالبرنامج المقترح وبين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة اللواتي يدرسن المادة نفسها بالطريقة التقليدية في اختبار القدرة المكانية البعدي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية برنامج مقترح على وفق النظرية البنائية لتنمية القدرة المكانية في مادة الجغرافية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 609-628. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8291
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

فاعلية برنامج مقترح على وفق النظرية البنائية لتنمية القدرة المكانية في مادة الجغرافية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 609-628. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8291