الأسلوب المعرفي ( الاندفاعي – التأملي) وعلاقته بسمات الشخصية لدى طالبات المرحلة الإعدادية

محتوى المقالة الرئيسي

إقبال جبار خلف

الملخص

تعد الاساليب المعرفية من الاساليب الاساسية والمهمة في علم النفس المعرفي وذلك لارتباطها بمشاعر الافراد وسلوكهم في مواجهة مختلف المواقف الحياتية. فالاسلوب المعرفي (الاندفاعي – التأملي) يعد واحد من هذه الاساليب التي يعتمد عليها اساسا للتميز بين الافراد لسرعة استجابتهم لمواقف الحياة ومدى دقتهم يهدف البحث الحالي التعرف على



  • الاسلوب المعرفي ( التأملي – الاندفاعي) لدى طالبات المرحلة الاعدادية

  • سمات الشخصية لدى طالبات المرحلة الاعدادية

  • الفروق ذات الدلالة الاحصائية في الاسلوب المعرفي ( الاندفاعي – التأملي ) لدى طالبات المرحلة الاعدادية

  • العلاقة الارتباطية بين الاسلوب المعرفي وسمات الشخصية ولغرض تحقيق اهداف البحث قامت الباحثة بتبني مقياس الشخصية (الحصونة, 2009) ومقياس الاسلوب المعرفي ( الاندفاعي – التأملي) (عياش, 2006) وقد طبقت البحث على طالبات المرحلة الاعدادية في اعدادية الازدهار للبنات وبعد تحليل البيانات احصائيا توصلت الباحثة الى النتائج التالية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الأسلوب المعرفي ( الاندفاعي – التأملي) وعلاقته بسمات الشخصية لدى طالبات المرحلة الإعدادية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 725-752. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8299
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

الأسلوب المعرفي ( الاندفاعي – التأملي) وعلاقته بسمات الشخصية لدى طالبات المرحلة الإعدادية . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 725-752. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8299