تقويم برنامج دبلوم الاصلاح والتأهيل في مركز تدريب وتطوير مراكز الاصلاح والتأهيل في الاردن من وجهة نظر المتعلمين واعضاء هيئة التدريس

محتوى المقالة الرئيسي

د. محمود القرعان

الملخص

هدفت الدراسة الى تقويم برنامج دبلوم الاصلاح والتأهيل في مركز تدريب وتطوير مراكز الاصلاح والتأهيل في الاردن نحو البرنامج من وجهة نظر المتعلمين واعضاء هيئة التدريس. وقد تألفت افراد الدراسة من ضباط صف من منتسبي الأمن العام في الأردن وعددهم (50) فردا. وقد طور الباحث اداة الدراسة وتحقق من دلالات صدقها وثباتها. واستخدمت المتوسطات الحسابية واختبار (ت) وتحليل التباين الاحادي واختبار شيفيه للمقارنات البعدية في الاجابة عن اسئلة الدراسة. اشارت نتائج الدراسة الى ان التقديرات وقعت ضمن المستوى المتوسط. والى وجود فروق على بعد محتوى البرنامج والكلي ولصالح التوجيهي، وعدم وجود فروق تعزى الى الرتبة العسكرية، ووجود فروق على بعد ادوار ادارة المركز والكلي تعزى لمتغير العمر. وانتهت الدراسة بتوصيات ذات صلة بمشكلة الدراسة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تقويم برنامج دبلوم الاصلاح والتأهيل في مركز تدريب وتطوير مراكز الاصلاح والتأهيل في الاردن من وجهة نظر المتعلمين واعضاء هيئة التدريس. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 817-856. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8310
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

تقويم برنامج دبلوم الاصلاح والتأهيل في مركز تدريب وتطوير مراكز الاصلاح والتأهيل في الاردن من وجهة نظر المتعلمين واعضاء هيئة التدريس. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 817-856. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8310