تقويم كتاب التربية الأسرية للمرحلة الاعدادية من وجهة نظر المدرسات في العراق
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
إن التقويم وسيلة منظمة يهدف إلى تحديد مدى تحقيق برنامج معين للاهداف التربوية الخاصة التي حددت مسبقاً والحصول على دليل لتبرير كيفية تحسين هذا البرنامج في المستقبل. وتعد المناهج الدراسية (الكتب) الاداة الرئيسة الفاعلة في تحقيق اهداف التربية والمجتمع سواء كان متقدماً أم نامياً . فهي تختلف باختلاف الفلسفة التي يعتنقها كل مجتمع وهذه الفلسفة تعد مصدراً للاتجاهات والقيم التي تحكم أنماط السلوك وتوجه نشاطه لذا فإن كثير من الدول التي تطمح من خلال مناهجها (كتبها) إلى الوصول إلى طليعة الدول المتقدمة لذلك تلجأ إلى المراجعة المستمرة لتطوير هذه الكتب لتلبي متطلبات المجتمع في البناء والنمو.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
تقويم كتاب التربية الأسرية للمرحلة الاعدادية من وجهة نظر المدرسات في العراق. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 857-896. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8313
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
تقويم كتاب التربية الأسرية للمرحلة الاعدادية من وجهة نظر المدرسات في العراق. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 857-896. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8313