تحليل محتوى المحفوظات في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير أدب الأطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يرمي البحث إلى :
تحليل محتوى المحفوظات في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير أدب الأطفال .
يشتمل مجتمع البحث على تحليل محتوى كتب القراءة العربية للمراحل الثلاث الأولى من مرحلة الدراسة الابتدائية ، وأما عينته فتشتمل على المحفوظات الواردة في تلك الكتب وعددها تسع وعشرون محفوظة موزعة على النحو الآتي :
الصف الأول : ثمان محفوظات .
الصف الثاني : تسع محفوظات .
الصف الثالث : اثنتا عشرة محفوظة .
واستعمل الباحث المنهج الوصفي ، منهجاً لدراسته ، وطريقة تحليل المحتوى لتحقيق هدف دراسته ، لأنها الطريقة المناسبة لتحقيق الغرض المنشود .
وبعد تحليل قطع المحفوظات لكل كتاب من كتب القراءة العربية للمراحل الثلاث
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
تحليل محتوى المحفوظات في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير أدب الأطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 1029-1066. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8321
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
تحليل محتوى المحفوظات في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية في ضوء معايير أدب الأطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 1029-1066. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8321