بين الماضي والحاضر: الطرق الفعالة لتدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية العراقية

محتوى المقالة الرئيسي

Asst. Inst. Fatimah Al-Asadi

الملخص

إن فشل خريجي المدارس الثانوية العراقية في استخدام اللغة الإنجليزية بشكل تواصلي هو المحور الرئيسي للمعلمين ومصممي المناهج. قد يكون إعداد المعلمين لتدريس اللغة وطرق التدريس المستخدمة أحد أسباب هذا الفشل. تبحث هذه الدراسة في الاختلاف بين تدريس اللغة الإنجليزية بالطريقة التقليدية قبل عام 2003 وطريقة التدريس الحديثة المعتمدة بعد ذلك. أجريت المقابلات مع أربعة من خريجي المدارس الثانوية العراقية ، اثنان منهم تخرج قبل عام 2003 ، في حين مثل الاثنان الآخران التغييرات الحديثة المطبقة على كل من المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية بعد عام 2003. وأظهرت نتائج الدراسة أن تلك التغييرات لم تكن مناسبة لذلك. بيئة تعليم اللغة الإنجليزية الفريدة في العراق والتي تتعامل مع اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية.
الكلمات الرئيسية: اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) ، اللغة الأولى (L1) ، طريقة الترجمة النحوية (GTM) ، تدريس اللغة التواصلية (CLT)

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
بين الماضي والحاضر: الطرق الفعالة لتدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية العراقية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 1-12. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8322
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

بين الماضي والحاضر: الطرق الفعالة لتدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية العراقية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(94), 1-12. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i94.8322