ﻛﻔـﺎﻳﺎت ﻣﺪرس اﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮء ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ اﻟﺠﻮدة ......................

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. ﻫدى ﻤﺤﻤود ﺸﺎﻛر

الملخص

ﺘﺤظـﻰ اﻫﻤﻴـﺔ اﻋـداد اﻟﻤـدرس وﺘﻬﻴﺌﺘﻬـﺎ ﻟﻤﺘطﻠﺒـﺎت اﻟﻤﻬﻨـﺔ اﻫﺘﻤـﺎم اﻟﻤؤﺴﺴـﺎت اﻟﺘرﺒوﻴـﺔ ﻓـﻲ ﻤﻌظـم اﻨﺤـﺎء


اﻟﻌﺎﻟم ﻨظ ار ﻤﺎ ﻟﻼﻋداد ﻤن ﺘﺄﺜﻴر ﻓﻲ ﻓﻌﺎﻟﻴـﺔ ﻋﻤـﻝ اﻟﻤـدرس ﻻﻨـﻪ ﻟـم ﻴﻌـد ﺒﺎﻻﻤﻛـﺎن ان ﺘـؤدي اﻟﻌﻤﻠﻴـﺔ اﻟﺘرﺒوﻴـﺔ


دورﻫـﺎ ﺒﺎﻟﺸـﻛﻝ اﻟﻤطﻠـوب دون اﻻﻋﺘﻤـﺎد ﻋﻠـﻰ ﻨـوع اﻟﻤـدرس اﻟﻤﻌـد اﻋـدادا ﻋﻠﻤﻴـﺎ وﻤﻬﻨﻴـﺎ وﻤﺴـﺘوى ﻋﺎﻟﻴـﺎ ن


اﻟﻛﻔﺎﻴـﺔ ﺘؤﻫﻠـﻪ وﺘﺴـﺎﻋدﻩ ﻋﻠـﻰ اﻟﻘﻴـﺎم ﺒـﺎﻻدوار اﻟﻤﻠﻘـﺎة ﻋﻠـﻰ ﻋﺎﺘﻘـﻪ ﻤرﺒﻴـﺎ وﻤدرﺴـﺎ وﻤوﺤﻬـﺎ وﻗﺎﺌـدا .(ﻫﻨـﺎء ﻋﺒـد


 


اﻟﻛرﻴم ٬ ٢٠٠٧ ٬ ص ( ٢٤


ان ﻀﻌف اﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌرﺒﻴﺔ ﻋﻨـد طﻠﺒـﺔ اﻟﻤـدارس واﻟﺠﺎﻤﻌـﺎت واﺼـﺤﺎب اﻟﺘﺨﺼﺼـﺎت ﺒﻠـﻎ اﻻﻤـر ﻤـن اﻟﺨطـورة


أﻨـﻪ ﺘﺴـرب اﻟـﻰ اﻫﻠﻬـﺎ ﻤـن ﻤدرﺴـﻲ اﻟﻠﻐـﺔ اﻟﻌرﺒﻴـﺔ وطﻠﺒـﺔ اﻟﻠﻐـﺔ ﻓـﻲ اﻟﺠﺎﻤﻌـﺎت ٬ اﻨﻬـﺎ ﻛﺎرﺜـﺔ ﺘﻬـدد اﻟﻌرﺒﻴـﺔ


 


اﻟﻔﺼﻴﺤﺔ ﻓﻲ اﺴﺎﺴﻬﺎ.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
ﻛﻔـﺎﻳﺎت ﻣﺪرس اﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮء ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ اﻟﺠﻮدة ..................... . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 17(69), 259-295. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.8331
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

ﻛﻔـﺎﻳﺎت ﻣﺪرس اﻟﻠﻐﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻓﻲ ﺿﻮء ﻣﻌﺎﻳﻴﺮ اﻟﺠﻮدة ..................... . (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 17(69), 259-295. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.8331