التحقيق في المتعلمين العراقيين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية إتقان واستخدام العلاقات المعجمية المناسبة

محتوى المقالة الرئيسي

Ass. Lec. Wasan Khalid

الملخص

تختص هذه الدراسة بالتحقيق وفحص مستويات
إتقان وإنتاج طلاب السنة الثالثة في جامعة تكريت.
مع التركيز على الصعوبة المعجمية / الدلالية التي تحدث عند استخدام المناسب
العلاقات المعجمية كمرادفات ومتلازمات. تقدم الدراسة تحليلا ل
صعوبات في استخدام الوحدات المعجمية من منظور الدلالي (العلاقة المعجمية) ،
مما يؤدي إلى إنتاج جمل خاطئة وتؤثر على
عملية الاتصال التعاونية. نتائج الدراسة تشير إلى أن
يقوم طلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (EFL) العراقيون بعمل كل من التجميع (التجميع) و
أخطاء معجمية بديلة (مرادفات) ؛ لكن هذا الأخير أكثر تواترا. نتائج
تظهر أيضًا أن الأخطاء المعجمية ترجع في الغالب إلى أسباب داخل اللغة. و هم
من غير المحتمل أن ينخفض ​​أو يتناقص مع زيادة التعرض للهدف
اللغة ما لم يحدث تغيير حيوي في طريقة تدريس المعجم
علاقات. تم التحقق في الدراسة أن lexis ليست قائمة عشوائية من الكلمات ؛ إنها
تحكم المنطقة ويجب أن تدرس بطريقة منهجية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
التحقيق في المتعلمين العراقيين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية إتقان واستخدام العلاقات المعجمية المناسبة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 17(69), 275-287. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.8335
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

التحقيق في المتعلمين العراقيين اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية إتقان واستخدام العلاقات المعجمية المناسبة. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 17(69), 275-287. https://doi.org/10.35950/cbej.vi.8335