أثر استخدام أنموذج تعلم كيف تتعلم في تحصيل المفاهيم الإحيائية وتنمية استراتيجيات التعلم والدراسة لدى طالبات الصف الثاني متوسط

محتوى المقالة الرئيسي

د.بتول محمد جاسم

الملخص

يواجه العالم اليوم انفجاراً معرفياً ومعلوماتياً واسعاً يتطلب من الفرد مواكبة ، ولهذا اتجهت التربية الى تعويد الطلبة على الاستقلالية في تعلمهم ، وذلك لأن برامجها لم تعد قادرة على تزويد المتعلمين الا بأساسيات المعرفة ومبادئها .


        لذا هدفت الدراسة الحالية الى :



  • قياس اثر انموذج تعلم كيف تتعلم في تحصيل المفاهيم الإحيائية لدى طالبات عينة البحث .

  • قياس اثر انموذج تعلم كيف تتعلم في تنمية استراتيجيات التعلم والدراسة لدى طالبات عينة البحث .


 


        ولتحقق من اهداف البحث تم وضع الفرضيات الصفرية الاتية :-



  • لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) وبين متوسط درجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن بأستخدام انموذج تعلم كيف تتعلم ومتوسط درجات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بدون استخدام انموذج تعلم كيف تتعلم في اختبار تحصيل المفاهيم الاحيائية .

  • لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسط الفروق لدرجات طالبات المجموعة التجريبية اللاتي درسن بأستخدام انموذج تعلم كيف تتعلم ومتوسط الفروق لدرجات طالبات المجموعة الضابطة اللاتي درسن بدون استخدام انموذج تعلم كيف تتعلم في مقياس استراتيجيات التعلم والدراسة القبلي والبعدي .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر استخدام أنموذج تعلم كيف تتعلم في تحصيل المفاهيم الإحيائية وتنمية استراتيجيات التعلم والدراسة لدى طالبات الصف الثاني متوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(57), 1-46. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i57.8343
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

أثر استخدام أنموذج تعلم كيف تتعلم في تحصيل المفاهيم الإحيائية وتنمية استراتيجيات التعلم والدراسة لدى طالبات الصف الثاني متوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 15(57), 1-46. https://doi.org/10.35950/cbej.v12i57.8343