توظيف الأسلوب الفني للخزاف قاسم نايف (في نتاجات طلبة قسم التربية الفنية)

محتوى المقالة الرئيسي

ظلال سالم نجم

الملخص

أهتم البحث بدراسة الأسلوب الفني للخزاف قاسم نايف والتي تميزت إعماله بطابع جديد سواءً كان في الشكل او المضمون معتمداً على تقنية الخامة ومفردات عمله التي استلهمها من الطبيعة والتراث، يمكن إن تفيد قسم التربية الفنية من خلال توظيف أسلوب الفنان ضمن مفردات مادة الخزف هذا ويهدف البحث الى توظيف الأسلوب الفني للخزاف قاسم نايف في نتاجات طلبة قسم التربية الفنية المرحلة الثالثة. 


وقد تناول الفصل الثاني أربعة مباحث الأول الخزف العراقي المعاصر والثاني الأسلوب والأسلوبية أما المبحث الثالث فقد تناول العناصر الفنية في التكوين الفني الخزفي، والمبحث الرابع تناول تحليل عينات الفنان قاسم نايف، أما الفصل الثالث فقد تضمن إجراءات البحث وعينته الذي تألف من طلبة المرحلة الثالثة قسم التربية الفنية وعددهم(30) طالباً، ولتحقيق أهداف البحث تم بناء استمارة ملاحظة كأداة للبحث أحتوت على 12 فقرة تقويمية لمهارة أداء الطلبة، وتم إخضاع أداة البحث للصدق والثبات من خلال استخدام الوسائل الإحصائية، إذ خرجت الباحثة بمجموعة من النتائج والتوصيات والمقترحات، ثم أختتمت الدراسة  بقائمة المصادر والملاحق.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
توظيف الأسلوب الفني للخزاف قاسم نايف (في نتاجات طلبة قسم التربية الفنية). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 503-519. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8378
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

توظيف الأسلوب الفني للخزاف قاسم نايف (في نتاجات طلبة قسم التربية الفنية). (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(84), 503-519. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i84.8378