التصميم الطباعي ومتطلبات التعبئة والتغليف
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يركز البحث الحالي والمعنون ( التصميم ألطباعي ومتطلبات التعبئة والتغليف) على أهمية التعبئة والتغليف في الإعلان عن السلع وكيفية إيصال الرسالة الإعلانية من خلالهما. ولذلك عمد الباحث إلى دراسة المفاهيم الأساسية للتعبئة والتغليف وبين اختلاف العبوة عن الغلاف, ومن ثم تطرق إلى دراسة التعبئة والتغليف كلغة اتصالية يعمد من خلالها المصمم ألطباعي إلى بيان وتحقيق الرسالة الإعلانية من خلال العبوة أو الغلاف أو كلاهما معا.
كما حدد الباحث ان العبوة والغلاف هما وسيط إعلاني بين المؤسسة المنتجة للسلعة والسلعة ذاتها والتي تمثل العبوة والغلاف بمثابة الوسيط الإعلاني وبين المتلقي او المستهلك. وبذلك فان العناصر الإعلانية والتي تمثل القاعدة الفنية والعلمية للإعلان في التصميم ألطباعي, هي ذاتها تمثل القاعدة الإعلانية في التعبئة والتغليف
تفاصيل المقالة
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.