الصمود الأكاديمي لدى طلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يستهدف البحث الحالي التعرف على الصمود الأكاديمي لدى طلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي، وهل يختلف ذلك حسب نوعهم، وقد توصل الباحثان إلى النتائج الآتية :_
أن عينة البحث المتمثلة بطلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي لديهم مستوى مرتفع من الصمود الأكاديمي والذي يتمثل في قدرة الطلبة على تحقيق النجاح في الجامعة رغم كل الظروف الضاغطة نفسياً وأكاديمياً، وأيضاً وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الجنسين ولصالح كون الإناث أكثر التزاماً ومتابعة وأكثر ميلاً لبذل الجهد من الذكور، وقد خرج البحث بمجموعة من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الصمود الأكاديمي لدى طلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 60-77. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8538
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الصمود الأكاديمي لدى طلبة أقسام الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 60-77. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8538