السمات النحوية بين الجنسين باللغتين الإنجليزية والعربية

محتوى المقالة الرئيسي

Su'ded Fadhil Kadhim

الملخص

الجنس في اللغة مثل الجنس في العالم الخارجي. يعتبر الجنس
أهم أساس للتمييز بين الجنسين. الجنس يعني إما ذكر أو
مخلوقات أنثى.
الغرض الرئيسي من هذه الورقة هو تقديم دراسة مقارنة
بين الجنس الانجليزي والعربي. إنها تتعامل مع الجنس كقواعد نحوية
الفئة . الورقة مقسمة إلى ثلاثة أقسام: القسم الأول يعطي حسابا
من مصطلح الجنس ؛ يتناول القسم الثاني الجنس باللغة العربية بينما يتناول القسم الثالث
يعرض الجنس باللغة الإنجليزية ثم يتم عرض خاتمة الدراسة. هو - هي
تعكس نقاط التباين الرئيسية بين اللغتين قيد الدراسة حتى الآن
حسب الجنس.
يعتبر التمييز بين الجنسين في المؤنث والمذكر سمة مهمة
باللغة العربية ، على عكس اللغة الإنجليزية حيث غالبية الكلمات لا تصنع هذا
التمييز واضح. بالإضافة إلى ذلك ، تختلف اللغات في عدد من الجنسين
تعرف . اللغة الإنجليزية لها ثلاثة أجناس ذكورية وأنثوية ومحايدة
يقف على التوالي للذكور والإناث وليس من الجنسين. من ناحية أخرى ، عربي
له فئتان جنسانيتان: المذكر والمؤنث.
تستخدم كلتا اللغتين قيد الدراسة الجنس الطبيعي في تصنيف الأسماء
إلى المذكر والمؤنث. أي كل اسم ينتمي إلى فئة
تشير الأسماء المذكر إلى الذكورة والعكس بالعكس.
في اللغة العربية ، تعتبر أسماء المذكر أساسًا
يمكن اشتقاق الأسماء المؤنثة من خلال إضافة علامات معينة. هؤلاء
يمكن إضافة العلامات إلى كل من الأسماء والصفات ، في حين أن بعض الأسماء في
يتم تمييز اللغة الإنجليزية للجنس. في اللغة العربية ، هناك بعض المخالفات في
النظر في الأسماء المؤنثة وتكوينها بينما في اللغة الإنجليزية بعض الضمائر
تراعي الفوارق بين الجنسين.
على المستوى النحوي ، في اللغة العربية ، يجب أن يكون هناك اتفاق بين
الاسم الذي تم وضع علامة عليه للجنس والعناصر الأخرى للجملة أثناء وجوده
يمكن أن تتجلى اللغة الإنجليزية مثل هذه الاتفاقية بين الأسماء و
الضمائر في حالة المفرد فقط.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
السمات النحوية بين الجنسين باللغتين الإنجليزية والعربية. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 45-56. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.8654
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

السمات النحوية بين الجنسين باللغتين الإنجليزية والعربية. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 45-56. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.8654