الحاجة لفهم الاستماع في المعلم برنامج تدريبي في كلية التربية ، جامعة الحديدة

محتوى المقالة الرئيسي

د. شميم احمد بناني

الملخص

لطالما كان الاستماع مهارة مهملة في اللغة الثانية
الاكتساب والبحث والتدريس والتقييم. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة هناك
تركيزًا متزايدًا على قدرة الاستماع في اللغة الثانية بسبب إدراكها لها
أهمية في تعلم اللغة واكتسابها. استكشفت الدراسة الحالية
الحاجة إلى دورات الفهم السمعي في برنامج تدريب المعلمين
في كلية التربية بجامعة الحديدة. بعد فصل دراسي واحد من التدريب في
عند الاستماع ، استخدم الباحث اختبار IELTS كخطاب أصيل لاختبار
مستوى طلاب السنة الثانية بكلية التربية. التحليل الإحصائي
من النتائج قدمت بعض الأدلة التي تدعم الحاجة إلى الاستماع
الفهم في الدورات التدريبية للمعلمين في قسم اللغة الإنجليزية
كلية التربية بجامعة الحديدة.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الحاجة لفهم الاستماع في المعلم برنامج تدريبي في كلية التربية ، جامعة الحديدة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 57-62. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.8657
القسم
مقالات للعلوم الانسانية والصرفة

كيفية الاقتباس

الحاجة لفهم الاستماع في المعلم برنامج تدريبي في كلية التربية ، جامعة الحديدة. (2023). مجلة كلية التربية الاساسية, 18(74), 57-62. https://doi.org/10.35950/cbej.v18i74.8657