تأثير استخداء البرامج التعليمية الالكترونية في تعلم بعض مسارات كرة السلة لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي

محتوى المقالة الرئيسي

م. عصام نجدت قاسم

الملخص

هدف البحث الى التعرف على انجاح تعلم التلاميذ لمهارات كرة السلة بأستخدام
وسائل حديثة لذلك وقد ارتاى الباحث استخدام وسيلة عرض المهارات على التلاميذ عن
طريق جهاز الحاسوب ( 100م18) وربطة بجهاز تلفزيوني لعرض مهارتي التصويب
على السلة من الامام وسرعة التمرير الكرة وافترض الباحث ان المجموعة التجريبية هي
الافضل في تعلم المهارتين من المجموعة الضابطة التي تعلمت المهارتين بالطريقة
التقليدية للتعلم
وقد استخدم الباحث (15) تلميذ لمجموعتة التجريبية (15) طالب لمجموعتة الضابطة
واختار التلاميذ عشوائيا" من تلاميذ الصف السادس الابتدائي ومن اعمار (12-11سنة) .
واستخدم منهج تعليمي لمدة (6 اسابيع) وقد اجرى قبلها اختبار قبلي وبعد انتهاء المدة
التعليمية اجرى اختبار بعدي واستخدم الباحث الوسائل الاحصائية . ثم في الباب الرابع
أثبت بأن مستوى المجموعة التجريبية كان معنويا" في اداء المهارتين وأثبت صحة
استخدام البرامج التعليمية الالكترونية .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخداء البرامج التعليمية الالكترونية في تعلم بعض مسارات كرة السلة لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(85), 637-654. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i85.8696
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استخداء البرامج التعليمية الالكترونية في تعلم بعض مسارات كرة السلة لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 20(85), 637-654. https://doi.org/10.35950/cbej.v20i85.8696