الاستدلال الاخلاقي لدى طالبات قسم رياض الأطفال
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث الحالي إلى قياس مستوى الاستدلال الأخلاقي لدى طالبات قسم رياض الاطفال والتعرف على الفروق في امتلاكهم للاستدلال الأخلاقي وفق متغير المرحلة الدراسية، للمراحل الاولى والثانية والثالثة والرابعة. وكانت عينة الدراسة تتكون من مجموعة من طالبات قسم رياض الأطفال البالغ عددهن (400) طالبة موزعات على (4) مراحل دراسية في قسم رياض الأطفال التابع للجامعة المستنصرية. وباستعمال الوسائل الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج أن أفراد العينة يمتلكون مستوى من الاستدلال الأخلاقي، وتوجد فروق دالة احصائيا في امتلاكهم الاستدلال الأخلاقي حسب المرحلة الدراسية، في ضوء ما توصلت إليه الدراسة من نتائج قامَت الباحثتان بوضع عدد من التوصيات والمقترحات.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
الاستدلال الاخلاقي لدى طالبات قسم رياض الأطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 531-554. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8704
إصدار
القسم
مقالات العلوم الانسانية

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.
كيفية الاقتباس
الاستدلال الاخلاقي لدى طالبات قسم رياض الأطفال. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 531-554. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8704