فاعلية توظيف استراتيجية لعبة الذاكرة في تعليم تلامذة المرحلة الابتدائية في مادة قواعد اللغة العربية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف هذا البحث الى معرفة اثر استراتيجية لعبة الذاكرة في تعليم تلامذة المرحلة الابتدائية في مادة قواعد اللغة العربية من خلال التحقق من صحة الفرضية الصفرية الاتية : ( لا يوجد فرق ذو دلالة احصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي ) واعتمد الباحث التصميم التجريبي كونه الاكثر مناسبة لمجموعات البحث إذ شمل المجموعتين التجريبية والضابطة على الاختبار البعدي ، واختار الباحث محافظة ديالى مجتمعا لبحثه ومدرسة الخمائل الابتدائية المختلطة في مركز قضاء بعقوبة عينه لبحثه وبلغت عينة البحث (62 ) تلميذ وتلميذة بواقع (31 ) تلميذ وتلميذة للمجموعة التجريبية و(31 ) تلميذ وتلميذة للمجموعة الضابطة ، وقد تفوقت المجموعة التجريبية التي تدرس بأستراتيجية لعبة الذاكرة على المجموعة الضابطة التي تدرس بالطريقة التقليدية
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.