أثر انموذج هيلدا تابا في تحصيل المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اجريت هذه الدراسة في مدرسة عمان الابتدائية للبنين الواقعة في محافظة ديالى / بعقوبة واستهدفت معرفة اثر انموذج هيلدا تابا في تحصيل المفاهيم النحوية لدى تلامذة المرحلة الابتدائية .
تكونت عينة البحث من 54 تلميذ منهم( 27 ) تلميذ يدرس قواعد اللغة العربية بأنموذج هيلدا تابا و (27) تلميذ يدرس القواعد بالطريقة التقليدية كافأت الباحثة بين المجموعتين الضابطة والتجريبية في المتغيرات الاتية معدل درجات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي والتحصيل الدراسي للاب والام طبقت الباحثة التجربة في بداية العام الدراسي 2013-2014 واستمرت فصلا دراسيا كاملا وفي نهاية التجربة اجرت الباحثة اختبارا تحصيليا بعديا لكلا المجموعتين واظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى (0.05) ولمصلحة المجموعة التجريبية
تفاصيل المقالة
![Creative Commons License](http://i.creativecommons.org/l/by-sa/4.0/88x31.png)
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.