أثر انموذج هيلدا تابا في تحصيل المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. ناديه ستار احمد

الملخص

اجريت هذه الدراسة في مدرسة عمان الابتدائية للبنين الواقعة في محافظة ديالى / بعقوبة واستهدفت معرفة اثر انموذج هيلدا تابا في تحصيل المفاهيم النحوية لدى تلامذة المرحلة الابتدائية .


تكونت عينة البحث من 54 تلميذ منهم( 27 ) تلميذ يدرس قواعد اللغة العربية  بأنموذج هيلدا تابا و (27) تلميذ يدرس القواعد بالطريقة التقليدية كافأت الباحثة بين المجموعتين الضابطة والتجريبية  في المتغيرات الاتية معدل درجات اللغة العربية للصف الرابع الابتدائي والتحصيل الدراسي للاب والام طبقت الباحثة التجربة في بداية العام الدراسي 2013-2014 واستمرت فصلا دراسيا كاملا وفي نهاية التجربة اجرت الباحثة اختبارا تحصيليا بعديا لكلا  المجموعتين واظهرت النتائج وجود فرق ذي دلالة احصائية عند مستوى (0.05) ولمصلحة المجموعة التجريبية

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر انموذج هيلدا تابا في تحصيل المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 177-205. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8743
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر انموذج هيلدا تابا في تحصيل المفاهيم النحوية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 177-205. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8743