أثر استخدام أساليب التحفيز التربوي في القرآن الكريم في التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية

محتوى المقالة الرئيسي

م.م وليد عبد الرحمن

الملخص

في ظل تراجع مستوى التعليم في أغلب البلدان العربية والأسلامية بصورة عامه وبلادنا بصورة خاصة الى مستويات يأسف لها كل ذي لب وغيره ، وفي ظل تزايد مستوى الأحباط لدى ابنائنا من المتعلمين وفي ظل تزايد حرصهم الشديد على أستعراض عضلاتهم في التشويش والعنف ونفورهم من الأنشطة المدرسية.يكون من الأجدى التفكير وبجدية في طرائق وبدائل لدفعهم دفعاً وتشويقهم للاقبال على دروسهم وبرامجهم الدراسية بجدية وحماس، يلعب التحفيز دوراً مهما وخطيراً في رفع مستوى أداء الفرد وانتاجيته في مختلف المجالات والانشطة التي يواجهها ولعل من أبرزها مجال التربية والتعليم  ويهدف البحث الحالي الى التعرف على دراسة الفروق بين الطلبة في أختبار التحصيل الدراسي التي تعزى لأستخدام

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أثر استخدام أساليب التحفيز التربوي في القرآن الكريم في التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 241-277. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8745
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أثر استخدام أساليب التحفيز التربوي في القرآن الكريم في التحصيل الدراسي لدى طلبة كلية التربية. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 241-277. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8745