أَثر مختارات من القصص القرآني في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الثاني المتوسط

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. رائد حميد هادي

الملخص

هدف البحث إلى تعرّف ( أثر مختارات من القصص القرآني في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الثاني المتوسط ) ، لذا افترض الباحث الفرضية الصفرية الآتية:


-  لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0،05) بين متوسط درجات الطلاب الذين درسوا مادة التعبير باستعمال القصص القرآنية وبين متوسط درجات الطلاب الذين درسوا مادة التعبير بالطريقة التقليدية في الاختبارات البعدية المتسلسلة .


       تكونت عينة البحث من (64) طالباً من طلاب الصف الثاني المتوسط ، وقد اختيروا اختياراً قصدياً من متوسطة طارق بن زياد للبنين, التابعة لمديرية تربية / ديالى ، وقسمت هذه العينة عشوائياً على مجموعتين ، إحداهما تجريبية ضمت (32) طالباً، درسوا مادة التعبير باستعمال ( القصص القرآني )، وكانت من نصيب شعبة (ب) . وضمت المجموعة الضابطة (32) طالباً درسوا بالطريقة التقليدية ، وكانت من نصيب شعبة (أ) . ودرّس الباحث مجموعتي البحث بنفسه .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
أَثر مختارات من القصص القرآني في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 277-309. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8746
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

أَثر مختارات من القصص القرآني في الأداء التعبيري لدى طلاب الصف الثاني المتوسط. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 277-309. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8746