أثر استخدام الحاسوب التعليمي في تدريس مادة التربية الفنية لدى تلامذة الصف الخامس
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
اعتمد الباحثان تقنية Power Point التي هي أحد تقنيات الحاسوب التعليمي لتصميم مادة تعليمية في عناصر وأسس العمل الفني يتم استخدامها بطريقة العرض لغرض تنمية التعبير الفني لدى تلامذة المرحلة الابتدائية.
لتحقيق هدف البحث وضع الباحثان فرضيتين صفريتين للاختبار المعرفي والمهاري.
تكون مجتمع البحث من تلامذة المرحلة الابتدائية (الخامس الابتدائي/ بعمر 10-11 سنة) بلغ عددهم (80) تلميذاً وتلميذة تم اختيار عينة عشوائية منهم بلغت (40) تلميذاً وتلميذة تم توزيعهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية، والأخرى ضابطة بواقع (20) تلميذاً وتلميذة في المجموعة الواحدة.
تم تصميم برنامج حاسوب على وفق تقنية Power Point في مادة عناصر وأسس العمل الفني، فضلاً عن تصميم نوعين من الاختبارات أحدهما معرفي والآخر مهاري يقاس بواسطة استمارة تقويم الأداء المهاري، عرضت الأدوات على مجموعة من الخبراء للتحقق من معامل الصدق والثبات.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.