فاعلية القيم الجمالية في التصميم الطباعي

محتوى المقالة الرئيسي

نبيل احمد فؤاد

الملخص

الملصق انجاز جمالي له ضوابط تفرضها تنوعاته تبعا للمضمون الذي يطرحه والقضية التي تحتويها هيكليته التنفيذية، في خضم تلك المعطيات باتت القيم الجمالية من الصعوبة بمكان تحديد عناصرها ونظامها ومنظوماتها الشكلية بأسلوب يكون مقنعا للجميع ولايلاقي رفضا من احد ، ولان الملصق موضوعة متجددة، وبوصفه عمل تصميمي جمالي فهو خاضع لتقنيات واتجاهات مختلفة يفرزها الفنان ، ويتطور وفقا لتطور الزمن وتطور المجتمع بكل جوانبه وعلى وفق ذلك يطرح الباحث تساؤلاته في تحديد مشكلة البحث وهي:


1- ماهي التنوعات والتباينات النظرية التي تعنى بقيم الجمال للملصق ؟.


2- ماهي اليات تفعيل القيم الجمالية في الملصق والارتقاء به ؟ .


حيث وجد الباحث مبررا منطقيا يتناول تلك المشكلة بالدراسة والتمحيص من خلال بحثه الموسوم : (( فاعلية القيم الجمالية في التصميم الطباعي )). وللوصول إلى النتائج المرجوة من خلال اهدف البحث وهي :


1- التعرف على دور القيم الجمالية لتفعيل اداء الملصق الطباعي .


2- تحديد الاساليب التصميمية المتبعة في إظهار القيم الجمالية في الملصق الطباعي .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
فاعلية القيم الجمالية في التصميم الطباعي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 221-245. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8776
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

فاعلية القيم الجمالية في التصميم الطباعي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 221-245. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8776