تأثير استخدام أسلوب محطات متباينة المستويات والتمارين الحركية المتنوعة في بعض المهارات الأساسية والقدرات البدنية والحركية الخاصة بخماسي كرة القدم

محتوى المقالة الرئيسي

ا.م. د. اسماعيل عبد زيد الكرعاوي
م. د. علي خوام خطيب

الملخص

اشتمل البحث على خمسة فصول وكما يلي:


        أن أساليب التدريس التي يستخدمها المعلم تعتبر من أهم جوانب العملية التعليمية وكل أسلوب له دور معين في إعداد المتعلمين من الناحية المعرفية والمهارية والبدنية والانفعالية . أن اعتماد المعلم على أسلوب واحد في التعلم ليس بالضرورة أن يؤدي إلى تعلم جميع المتعلمين بنفس المستوى ومن هنا يجب على المعلم أن يستخدم العديد من أساليب التعلم من أجل توفير مواقف تعليمية متنوعة ومناسبة لأكبر عدد من المتعلمين  .


أن أسلوب التدريس المناسب لتحقيق الأهداف التربوية التي يسعى إليها التربويين هو الأسلوب الذي يوفر مواقف تعليمية متنوعة مراعيا في ذلك الخصائص والفروق الفردية للمتعلمين وتزايد في العصر الحالي الحاجة إلى تطبيق الفكر العلمي والأساليب التكنولوجية في تصميم وتنفيذ البرامج التعليمية وأساليب تنفيذها بما يتناسب وقدرات المتعلمين وخصائصهم ومقابلة ما بينهم من فروق في القدرات والمستويات تجعل عملية التعليم والتعلم أكثر فاعلية وإيجابية.  ومن هذه الاساليب الحديثة في التدريس أسلوب محطات متباينة المستويات الذي يعمل على مراعاة القدرات والقابليات البدنية والمهارية للمتعلمين اذ يوفر مستويات مياينة للاداء داخل المحطات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
تأثير استخدام أسلوب محطات متباينة المستويات والتمارين الحركية المتنوعة في بعض المهارات الأساسية والقدرات البدنية والحركية الخاصة بخماسي كرة القدم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 429-449. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8785
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

تأثير استخدام أسلوب محطات متباينة المستويات والتمارين الحركية المتنوعة في بعض المهارات الأساسية والقدرات البدنية والحركية الخاصة بخماسي كرة القدم. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 21(87), 429-449. https://doi.org/10.35950/cbej.v21i87.8785