الأنساق المُضمَرة في الخطاب المسرحي النسوي

محتوى المقالة الرئيسي

م.م. حسين رضا حسين

الملخص

تمثّل الأنساق المُضمَرة في الخطاب المسرحي إحدى العلامات الرئيسة في تمرير رسائله التي يتوخاها الخطاب، ولأنّ المُضمَر في الخطاب الذكوري حدّد آليات العلاقة بين الذكورة والأنوثة، وأدوارهما التي تمثلّت في تبعية المرأة للرجل، فإن المُضمَر في الخطاب المسرحي النسوي يحاول أن يرسم حدوداً لأنساقه عن طريق تقويض مُضمَرات الهيمنة الذكورية، لذا فأن البحث يطمح على الاجابة على التساؤل الآتي: ما هي تمثّلات الأنساق المضمرة في خطاب المسرح النسوي). وتكمن أهمية البحث في تقصّي فاعلية الأنساق المُضمَرة في الخطابات المسرحية النسوية. أمّا الفصل الثاني فقد تضمّن على مبحثين، إذ تمّ دراسة مفهوم النسق في المبحث الأول، في ما تناول المبحث الثاني المُضمَر في خطاب المسرح النسوي. وتناول الفصل الثالث تحليل عينة البحث في ضوء المنهج الوصفي ، وعلى ضوء ذلك تمّ تحديد نتائج البحث.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الأنساق المُضمَرة في الخطاب المسرحي النسوي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(98), 343-360. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i98.8804
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

الأنساق المُضمَرة في الخطاب المسرحي النسوي. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 23(98), 343-360. https://doi.org/10.35950/cbej.v23i98.8804