إدارة الانفعالات لدى النازحين من طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة خانقين

محتوى المقالة الرئيسي

م. م. هند أحمد سليمان

الملخص

يمكن القول أن ادارة الانفعالات تقود الفرد الى اعتقادات  راسخة  حول قدرته على النجاح والتعلم . أن البناء النفسي الرصين هو دالة الادارة المتوازنه للانفعلات وأخذ المبادرة والمثابرة الذي يعتمد على أحكام الفرد وتوقعاته بمهارته السلوكية ومدى كفايتها للتعامل بنجاح مع تحديات البيئة لتكسب الشخصية رفعة والافكار بريقا..كما يهدف البحث الحالي الى1- قياس ادارة الانفعالات لدى الطلبة النازحين  في المرحلة الاعدادية. 2- قياس أدارة الانفعالات لدى الطلبة النازحين, تبعا لمتغير النوع (ذكور – اناث). وتالفت عينة البحث من (300) طالبا وطالبة من النازحين في المدارس الاعدادية في مدينة خانقين للعام الدراسي (2014-2015) .و تم تبني مقياس (الزبيدي,2013) لادارة الانفعالات .وعند تحليل البيانات اظهرت النتائج الاتي . 1- تتصف عينة البحث الحالي بادارة الانفعالات وتوجود فروق فردية لمتغير النوع ولصالح الذكور .. وتم تقديم عدد من التوصيات والمقترحات .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
إدارة الانفعالات لدى النازحين من طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة خانقين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(96), 759-780. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i96.8892
القسم
مقالات العلوم الانسانية

كيفية الاقتباس

إدارة الانفعالات لدى النازحين من طلبة المرحلة الاعدادية في مدينة خانقين. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 22(96), 759-780. https://doi.org/10.35950/cbej.v22i96.8892