أثر استراتيجية الدعائم التعليمية في التحصيل والتفكير الجانبي لدى طالبات الصف الثاني متوسط في مادة الرياضيات
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
يهدف البحث إلى معرفة فاعليةاستراتيجية الدعائم التعليمية في التحصيل والتفكير الجانبي لطالبات الصف الثاني المتوسط في مادة الرياضيات ، ولقد تكونت عينة البحث من (60) طالبة توزعوا بالتساوي إلى مجموعتين : الأولى (تجريبية ) دُرست باستراتيجية الدعائم ألتعليمية والثانية (ضابطة ) دُرست بالطريقة الاعتيادية ، وتمت بينهما عملية التكافؤ في عدة متغيرات، أُعدَّ للبحث اداتان الاولى اختبار تحصيلي من نوع اختيار من متعدد ، عدد فقراته(30) فقرة، والثاني اختبار التفكير الجانبي(40) فقرة ، ولمعالجة إجراءات نتائج البحث احصائياً أستخدمت الوسائل الإحصائية المناسبة ،وقد اظهرت النتائج بعد تحليلها وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين المجموعة التجريبية والمجموعة ضابطة في اختبار التحصيل و اختبار التفكير الجانبي ولصالح المجموعة التجريبية.
تفاصيل المقالة

هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-ShareAlike 4.0 International License.