سمات الطلبة الموهوبين في قسم التربية الفنية حسب متغير الجنس

محتوى المقالة الرئيسي

رويده راتب صالح
أ.د محمد سعدي لفته

الملخص

    تناول البحث الحالي دراسة سمات الطلبة الموهوبين في قسم التربية الفنية حسب متغير العمر من خلال الاعمال الفنية التعبيرية والجمالية حيث ان سمات الطلبة الموهوبين حسب متغير الجنس هو ما نبحث عنه في رسوم الطلبة الموهوبين  سعياً لإيضاح تلك السمات التي يتميز بها الطلبة الموهوبين في قسم التربية الفنية, استخدم الباحثان المنهج الوصفي لتحديد مفهوم الموهوب في مجال التربية الفنية, وقد تم ذلك بعد استعراض مجموعة كبيرة من التعاريف التي اختلفت باختلاف العوامل المرتبطة بها, ثم قامت الباحثة بتصنيف هذه التعاريف بناء على العوامل المرتبطة بها إلى: الموهبة, الذكاء, الابداع, الفطنة, التميز, العبقرية, التفوق, التبصر وبهذا تم اعتماد منهج البحث الوصفي كونه انسب المناهج لتحقيق هدف البحث, واشتمل البحث على مجتمع(400) طالب وطالباً, وتم اختيار عينة عشوائية (200) طالب وطالبة, وتم تصميم اداة البحث بناء على مؤشرات الاطار النظري والدراسات السابقة وقد استخرج لها الصدق والثبات واختتم الفصل بأهم النتائج والاستنتاجات والتوصيات والمقترحات.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
سمات الطلبة الموهوبين في قسم التربية الفنية حسب متغير الجنس. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 262-276. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8971
القسم
مقالات العلوم الصرفة

كيفية الاقتباس

سمات الطلبة الموهوبين في قسم التربية الفنية حسب متغير الجنس. (2022). مجلة كلية التربية الاساسية, 28(117), 262-276. https://doi.org/10.35950/cbej.v28i117.8971

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.